الهدف من المشروع تحويل برامج الهاتف الذكي إلى دفتر يدرس
كتغيير لطريقه البحث عن معلومات حول موضوع الدرس وعنصر تشويق للطالب تم تحويل تطبيقات الهواتف الذكية ورقيا يطبقها الطالب كالتالي :
"تطبيق الواتس أب"
عبارة عن دردشات بين الطالبات في المجموعات والمعلمة حول موضوع الدرس في وحدة الاخلاق، أسئلة وإجابات حول الدرس.
"تطبيق الانترنت"
بحث في أجهزة المصادر عن معلومات حول الدرس أو سؤال تعلم ذاتي.
"تطبيق الفيديو "
عرض فيديو عن الاخلاق والأمانة.
" تطبيق الالعاب"
عرض لعبة حل الكلمات المتقاطعة حول تعريف الأخلاق وما هي الأخلاق الحميدة.
"تطبيق المعرض"
عرض مجموعة من الصور المتعلقة بموضوع الدرس.
"تطبيق القرآن الكريم "
عرض آيات تتحدث عن الدرس
في كل هذه التطبيقات تقوم كل مجموعة بعرض الملاحظات أو ما توصلت إليه من معلومات وعرضها من قبل طالبة تدير العرض باشراف وتوجيه من المعلم بحيث يكون الطالب هو الباحث والمحور الأساسي في العملية التعليمية التعليمية والمعلم فقط المشرف والموجه.
المشروع يفيد المعلم كمصدر متنوع لموضوع الدرس في السنوات المقبلة..
كل الشكر للأستاذة زوينة الغافري ولمن ساعد هذا العمل الرائع.
0 التعليقات:
إرسال تعليق