الثلاثاء، 18 أبريل 2017

مشروع الهاتف الورقي بمدرسة الروضة

الهدف من المشروع تحويل برامج الهاتف الذكي إلى دفتر يدرس
كتغيير لطريقه البحث عن معلومات حول موضوع الدرس وعنصر تشويق للطالب تم تحويل تطبيقات الهواتف الذكية ورقيا يطبقها الطالب كالتالي :

"تطبيق الواتس أب"
عبارة عن دردشات بين الطالبات في المجموعات والمعلمة حول موضوع الدرس في وحدة الاخلاق،  أسئلة وإجابات حول الدرس.

"تطبيق الانترنت"
بحث في أجهزة المصادر عن معلومات حول الدرس أو سؤال تعلم ذاتي.

"تطبيق الفيديو "
عرض فيديو عن الاخلاق والأمانة.

" تطبيق الالعاب"
عرض لعبة حل الكلمات المتقاطعة حول تعريف الأخلاق وما هي الأخلاق الحميدة.

"تطبيق المعرض"
عرض مجموعة من الصور المتعلقة بموضوع الدرس.

"تطبيق القرآن الكريم "
عرض آيات تتحدث عن الدرس
في كل هذه التطبيقات تقوم كل مجموعة بعرض الملاحظات أو ما توصلت إليه من معلومات وعرضها من قبل طالبة تدير العرض باشراف وتوجيه من المعلم بحيث يكون الطالب هو الباحث والمحور الأساسي في العملية التعليمية التعليمية والمعلم فقط المشرف والموجه.

المشروع يفيد المعلم كمصدر متنوع لموضوع الدرس في السنوات المقبلة..

كل الشكر للأستاذة زوينة الغافري ولمن ساعد هذا العمل الرائع.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق